صفحة الفيسبوك كافية لكسب المال ؟؟؟


هذا هو المقال الثاني في السلسلة حول كسب المال على الإنترنت في الوطن العربي.
إن تأسيس مشروع صغيرة هو حلم يشترك فيه الكثير من الناس في الوطن العربي. لقد وفرت الإنترنت طرقًا جديدة للشباب ، والطلاب ، و ربات المنازل ، والأشخاص المتقاعدين لبدء أعمالهم الخاصة وخلق المزيد من الدخل لأنفسهم ولأسرهم.
السؤال الشائع هو ، هل يجب أن أبدأ بصفحة الفيسبوك لتسويق منتجاتي ، أم يجب أن أبدأ بمتجر إلكتروني ؟
في حين أن كل منصة لها مزاياها الخاصة ، فقد أظهرت التجربة أن أفضل النتائج تحدث للأعمال التجارية عندما يتم الجمع بين قوة الفيسبوك وقوة المتجر الإلكتروني من متجري بطريقة  موحدة لاستهداف العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء يدفعون.
حتى بالنسبة للمشاريع القائمة و التي يتم تشغيلها بنجاح باستخدام صفحة الفيسبوك فقط ، سيعمل المتجر الإلكتروني على تحسين عائداتها بشكل كبير ، وتحسين  القدرة على الوصول إلى مجموعة أكبر بكثير من العملاء.
في ما يلي أهم 7 أسباب وراء الحاجة إلى استخدام متجر إلكتروني من متجري بالإضافة إلى صفحتك على الفيسبوك.

الظهور في نتائج بحث جوجل

يستخدم مليارات الأشخاص حول العالم محرك البحث جوجل للعثور على المعلومات والمنتجات والخدمات. الشركات التي تستخدم حصريا الفيسبوك أو غيرها من وسائل التواصل الاجتماعي لا تعمل إلا بشكل حصري ضمن هذه المجالات وتفتقد إلى سوق ومصدر أكبر بكثير للعملاء على جوجل.
تتفوق المتاجر الإلكترونية على صفحات الفيسبوك في نتائج بحث جوجل.   ومن الواضح أن هذا يعني أن تشغيل متجر إلكتروني لشركتك يشكل ميزة تنافسية كبرى على تشغيل صفحة فيسبوك فقط. هذه الميزة التنافسية تعني أن متجرك الإلكتروني سيقود المزيد من العملاء إليك وسيحقق عائدًا أكبر بكثير مما يمكنك الحصول عليه من خلال الفيسبوك وحده.

إكسب المال و أنت نائم

استخدام صفحة الفيسبوك بدون متجر إلكتروني حيث يمكن معالجة الطلبات تلقائيًا ، يعني أنك ستحتاج إلى معالجة جميع الطلبات يدويًا. في حين أن هذا أمر مقبول عندما يكون نشاطك التجاري صغيرًا جدًا ، يصبح الأمر صعبًا مع نمو المبيعات. وهذا يعني أيضًا أنه لا يمكن معالجة الطلبات وأخذها إلا عند الرد على هاتفك أو بريدك الإلكتروني.
مع متجر إلكتروني من متجري ، يمكن إعادة توجيه العملاء من صفحتك على الفيسبوك إلى متجرك الإلكتروني لإكمال عملية الدفع ، وتأكيد الطلب دون تدخلك.

ملكية العلامة التجارية

تخيل ماذا سيحدث  لنشاطك التجاري على الفيسبوك إذا قرر فيسبوك إنهاء أو تعليق صفحتك لأي سبب من الأسباب؟ تخيل ما يمكن أن يحدث إذا فقدت الفيسبوك فجأة شعبيتها في منطقتك المستهدفة ، أو إذا قررت بلدك حظر الفيسبوك لأسباب سياسية أو اجتماعية.
عندما تقوم بتشغيل متجر إلكتروني خاص بك من متجري باستخدام اسم النطاق خاص بك ، فلديك السيطرة الكاملة على العلامة التجارية الخاصة بك والأعمال التجارية و ستكون في أمان من المتغيرات التي يمكن أن تؤثر على الفيسبوك.
مع وجود متجر إلكتروني أو موقع تجاري متخصص ، لا تتحكم فقط في علامتك التجارية الخاصة ، بل انت ايضا  تخبر عملائك بأنك شركة حقيقية تستحق الثقة وأنك لن تختفي فجأة.

أدوات أفضل لإدارة العملاء و طلباتهم

يعرف كل صاحب عمل أنه من المرجح أن يشتري العملاء السابقون منهم مرة أخرى. وهذا يعني أنه من الضروري إدارة علاقات العملاء تلك لضمان إمكانية تسويقها لهؤلاء العملاء مرة أخرى. ومع ذلك ، فإن أحد التحديات الرئيسية التي تواجه الشركات القائمة على فيسبوك هو إدارة طلبات العملاء وسجلاتهم.
مع المتجر الإلكتروني الخاص بك من متجري سيكون لديك سجل دائم لجميع عملائك ، و طلباتهم. يتيح لك هذا تجديد النشاط التسويقي للعملاء الذين من المرجح أن يشتروا منك مرة أخرى ، وبالتالي زيادة أرباحك بشكل كبير.

دعم متعدد اللغات

ستدعم صفحة الفيسبوك الخاصة بك لغة واحدة فقط. في حين أن النشرات على الفيسبوك يمكن أن تكون بعدة لغات ، إلا أنها ستكون مربكة للزوار و تؤدي لفقد المعلومات و تضاربها.
يتيح لك متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك في متجري التواصل مع عملائك بلغات متعددة بطريقة أكثر تنظيماً وفاعلية من صفحة الفيسبوك الخاصة بك. ويمكن القيام بذلك عن طريق الحصول على صفحات منفصلة ووصف المنتج بلغات مختلفة مما يسمح بتجربة أفضل للعملاء ووضوح أكبر بكثير لعملائك.

اجمع بين قوة الفيسبوك و متجرك الإلكتروني في آلة تسويق لا هوادة فيها

أظهرت أبحاث التسوق أن العملاء بحاجة إلى أن يتعرضوا لعلامتك التجارية أو رسالتك التسويقية بحد أدنى من ٦ الى ٩ مرات قبل اتخاذ خطوة الشراء من متجرك.
يمتلك متجرك الإلكتروني من متجري القدرة على معرفة من زار متجرك عبر الإنترنت ، ويساعدك على استهداف هؤلاء العملاء مرة أخرى على الفيسبوك لتذكيرهم بشراء منتجاتك. هذه ميزة قوية جدًا لا تعمل إلا عند استخدام كل من صفحتك على الفيسبوك والمتجر الإلكتروني مع بعضها البعض.

تنمية قائمة بريد العملاء الخاصة بك

ميزة أخرى رائعة أن المتجر الإلكتروني الخاص بك من متجري لديه القدرة على مساعدتك في تنمية قائمة بريد العملاء. بصفتك تاجر ، فأنت تعلم أن معظم الأشخاص الذين يزورون صفحتك على الفيسبوك ليسوا على استعداد لشراء المنتجات من أول مرة. ومع ذلك ، فإنهم عادة ما يرغبون في تزويدك بمعلومات الاتصال الخاصة بهم مقابل شيء بسيط مثل قسيمة الخصم.
تسمح لك قائمة البريد الإلكتروني بالانخراط في شيء يسمى التسويق الداخلي حيث ترسل رسائل البريد الإلكتروني لرعاية العملاء المحتملين في مجال التسويق وتحويلها بمرور الوقت إلى عملاء يدفعون.

Commentaires

Articles les plus consultés