إستخدام وتفعيل بايبال في المغرب والدول العربية


أولًا: ما هو الباي بال “PayPal”؟
Paypal هو خدمة الكترونية بنكية، و واحدة من أقدم الخدمات البنكية بالويب وجد معروفة عند المستخدمين والمتصفحين. paypal تقبل بالحسابات الصغيرة او الاءرساليات المالية المتوسطة كيفما كانت. فpaypall ، كينا مستويات مختلفة للحسابات، والحساب المنتشر فهد الخدمة هو الحساب الشخصي، هو مجاني و كيجي باءمكانية سحب مبلغ خمسمية دولار شهريا. معظم الناس كيمشيو للحساب الشخصي، اللي كيخليهم احرار فحسابوم الخاص اللي هو خدمة جيدة وخيار مريح،واللي عندوم مشتريات جيدة كياخدو حساب أرقى واحسن.
الحساب الاولي ، كياخد مبلغ، كيخلي السحب الشهري محدود وكيخلي صاحب الحساب يستقبل المال الشخصي من الإرساليات عبر الباي بال ويستقبل المال بحسابات مختلفة مقابل اقتطاع مبلغ من هد الخدمة ، ويضيف خدمة مساعدة الزبون المباشرة اللي هي خدمة متوفرة فباي بال.
أما الحساب الثاني ديال البزنيز(رجال الاءعمال) فهو أغلى وأحسن حساب اللي متوفرة فيه جميع الخدمات المتفرقة، كيجي بجميع الحقوق ديال الخدمات اللي متوفرة فالحساب الاءولي، وخدمات للإرساليات بالنسبة للأعمال الصغيرة, كذلك الولوج إلى وسائل مسبقة و التقرير من Paypal.
بالرغم من أنه موقع خدمي، إلا أن كثير من المواقع تُطلق عليه مجازًا “بنك إلكتروني، وذلك بسبب خصائصه التي تُشبه ما يُقدمه البنك التقليدي من استلام وإرسال وسحب الأموال. بل يتفوق PayPal بإضافة إمكانيات وخصائص ربما لا تُوفرها كثير من البنوك التقليدية، مثل:
  • إمكانية الشراء من آلاف المواقع عبر الإنترنت التي تقبل الدفع بواسطة PayPal، بل هُناك مواقع مشهورة جدًا لا تقبل الدفع إلا بواسطة الباي بال مثل موقع eBay الشهير.
  • يحمي PayPal بيانات بطاقتك الائتمانية، ويحول دون الوصول إليها من قبل المُخترقين، وبذلك يُمكنك التعامل على الإنترنت بأمان تام.
  • يُمكنك استلام أموال من الآخرين، كذلك إرسال أموال إليهم باستخدام البريد الإلكتروني المُسجل به حساب PayPal فقط لا غير.
  • بإمكانك سحب الأموال إلى حسابك البنكي، أو بطاقتك الائتمانية أو بطاقات الفيزا المدفوعة مُقدمًا.
ثانيًا: أهمية الباي بال للمُهتمين بالعمل الحر عبر الإنترنت :
واجه المُشتغلين عبر الإنترنت مُشكلة حقيقية دامت فترة طويلة من الزمن، وهي عدم التمكن من سحب الأرباح؛ فكثير من مواقع العمل الحر مثل موقع خمسات، ومستقل لا تقبل الدفع إلا بواسطة الباي بال، ومواقع أخرى شهيرة توفر وسائل أخرى للدفع أقل شهرة من الباي بال مثل الشيكات.
وعلى هذا الأساس، يواجه العاملين بالعمل الحر في الدول التي لا يدعمها الباي بال صعوبة كبيرة في الحصول على أرباحهم؛ وذلك ما دفع بعضهم إلى ترك ساحة العمل عبر الإنترنت لحين توفر وسائل دفع آمنة وسريعة.
  • أصحاب العمل يمرون بخطوتين مع باي بال، وهما:
  1. ربط حساب باي بال بفيزا أو بحساب بنكي
  2. الرصيد الموجود في الحسابات المرتبطة بحساب باي بال الفيزا أو الحساب البنكي أو كلاهما” هو الرصيد الحالي الذي يُمكنك الدفع من خلاله أو إرسال المال للآخرين منه.
  • خصائص باي بال مع كافة الدول :
  1. دول لا يدعمها باي بال، وهذه الدول لا يُمكنها إنشاء حساب على PayPal
  2. دول بإمكانها فقط إرسال الأموال، والمُشتركين من هذه الدول بإمكانهم الشراء والدفع عبر الإنترنت، ولكن لا يُمكن لهم استقبال أموال فضلًا عن سحب الأموال.
  3. دول بإمكانها استقبال الأموال فقط، ولا يُمكنها إرسال الأموال.
  4. أغلب الدول التي بإمكانها استقبال الأموال، بإمكانها سحب الأموال أيضًا إلى فيزا أو حساب بنكي أو شيك أو جميع الخيارات السابقة معًا.
  5. ثالثًا: كيفية فتح حساب باي بال :
    التسجيل في PayPal أبسط مما تتخيل، ولا يحتاج لشرح، فقط أتبع الخطوات التالية لتحصل على حساب في باي بال خلال دقائق فقط.
    • في صفحة sign up، ستجد علم الدولة أسفل يمين الصفحة، فقم بالنقر عليه، وسيفتح لك نافذة تحتوي على كافة الدول التي يدعمها الباي بال، فقم باختيار دولتك من هذه النافذة .. لاحظ أنه يجب عليك القيام بهذه الخطوة حتى لو وجدت علم دولتك ظاهر، وستجد بجانب العلم اللغات المتوفرة فأختر Arabic من جانب علم الدولة كي تُكمل عملية التسجيل باللغة العربية.
      • بعدها اختر نوع حسابك، والحسابات التي يُوفرها باي بال في معظم الدول العربية: الحساب الشخصي Personal Account، حساب الأعمال Business Account وهو حساب خاص بالشركات فقط.
      • بعد أن تختار نوع حسابك أنقر على متابعة وأكمل نموذج التسجيل، وهو نموذج سيطلب منك بيانات شخصية مثل الاسم والعنوان وتاريخ الميلاد والبريد الإلكتروني الخاص بك. فقط تتبع النموذج خطوة بخطوة.

Commentaires

Articles les plus consultés